انبياء الله في مصر الفرعونية



1)اين هبط ادم عندما اكل من الشجرة التى دله عليها ابليس و اخرجه الله من الجنة الى الارض ؟
2) هل اغرق الطوفان العالم كله ام لا ؟
3) هل امن المصري القديم بالله ؟
و بعد ايام و سنين من البحث و التأمل وجدت بعض الاجابات لهذه الاسئلة و هي :
بالنسبة للسؤال الاول :
تخيلوا معي ان الله قد انزل خليفته الي الارض و للمرة الاولي بعد ان اخرجه من الجنة قرأت الكثير عن هذا الموضوع و مما وجدت ان ادم قد هبط في حدائق الهند و قول اخر يقول انه قد هبط في جزيرة العرب و لكن و للوهلة الاولي يستطيع اي فرد ان يضع ما لا حصر له من الانتقاضات لهذه الاراء منها

كيف يكون ادم قد هبط ف الهند و تحدث اول جريمة قتل بين ابنى ادم قابيل و هابيل على جبل دمشق في سوريا .
 وهل اذا ارسل الله خليفته الى الارض هل يرسل به الى تلك الصحراء الجرداء التى لا زرع بها ولا ماء و التى ينفر منها سكانها فمن المعروف ان العرب قبل اسماعيل كانوا يسكنون اليمن و العراق و الشام
و اذا تفكرنا قليلا سنجد انه من الطبيعي ان الله اذا انزل خليفته الى الارض لابد و ان ينزله في جنة و بعد البحث عن جنة الله في الارض كانت المفاجأة ان جنة الله في الارض كما هو معرف في العقيدة الهودية و المسيحية هي مصر و يالا المفاجأة فمصر باللغة العربية تعنى البلد او المدينة .
كان هذا ما وصلت ايه بشان السؤال الاول .

و بالنسبة للسؤال الثانى :
من المعروف ان ادريس قد سبق نوح في النبوة و ادريس هو نبي المصريين الذى انحضر مع اتباعه المعروفين باسم الحرشوس الي مصر من العراق . وقد عرف المصريين ادريس باسم هيرمس
و قد علمهم اشياء كثيرة حتى انهم نسبوا اليه تأسيس الحضارة المصرية كما نسبوا اليه محموعة كتب تحوت التى قامت عليها الحضارة الاولي . فكيف يكون الطوفان قد اغرق العالم كله و بقيت كتب تحوت كما هي ؟

اما السؤال الثالث فكان من شانه ما يلي :
قد قرات الكثير عن الهة مصر المتعددة ولكنى لم اصدقه فواصلت بحثي ووجدت ما يلي :
1) ادم -----------------------------> و وضحنا من قبل انه قد هبط في مصر و من الطبيعي ان يكون اهله مومنين به حيث العدد القليل و الدليل على ذلك انهم كانوا يقدموا لله القرابين
2) ادريس ------------------------> و يكفينا ما قلناه عنه مسبقا و للعلم حكم ادريس و اتباعه مصر قبل عصر الاسرات و عرف المصريين هذا العصر باسم عصر الكهنة (رجال الدين)
3) نوح --------------------------> عرفه المصريين باسم خنوخ وامنوا به و جعلوه رمزا للحكمة و يقال ان مينا مؤسس الاسرة اولى هو مصرايم بن سام بن نوح .
4) ابراهيم ----------------------> نزل ابراهيم الى مصر مهاجرا بعد ان وجد الكفر من اهله و امن به المصريين و تزوج منهم السيدة هاجر فهل يفعل شعب كافر ذلك مع نبي .
*اشتقت الهجرة من اسم السيدة هاجر فيما بعد حين هاجرت مع ابراهيم ذلك لان الشعب المصري كان مستقرا و لا يعرف الهجرة .
5) اسماعيل -------------------> هو ابن ابراهيم من المصرية هاجر وقد تركهم في ذلك الوادى الذي لا زرع به و لا ماء وقد علمته هاجر مما كان سائد في مصر من العلم ثم اختلط بهم العرب و اصبحت ارض العرب عمار من بعدهم .
6)يوسف ---------------------.> هو ابن يعقوب بن اسحاق بن ابراهيم وقد اصبح فيما بعد عزيز مصر
و جاء بابيه من البيداء الى مصر واخوته وكانت هذه هي بداية دخول اليهود الى مصر .
7) داود ---------------------.> جد علماء الاثار ان المزمور 109 هو ترجمة حرفية لاحد اناشيد اخناتون فكيف يكون ذلك ؟
سليمان -----------------.> هو ابن داود و يحكى انه حكم تكبر امبراطورية ومن المعروف ان مصر
هى اكبرامبراطورية في التاريخ على مر العصور .
9) موسي -------------------.> لا اجد ما اكتبه عنه فقصته معروف مسبقا و لكن للايضاح فقط لا يعنى ان فرعون كفر به ان شعب مصر باثره كان كافرا سنوضح ذلك فيما بعد .
10) هارون ----------------.> يكفي ما قيل عنه
11) المسيح عيسى ------------.> الكل يعلم رحلة العائلة المقدسة في مصر و كيف نشئ على ارض مصر و تربي على خيراتها .
*مصر هى اسرع دولة انتشرت فيها المسيحية ففي غشرة اعوام بلغ عددالمسيحيين في مصر اكثر من تسعين في المائة .
12)محمد ـصلي الله عليه و سلم ـ -----------.> امن به المصريين و قد ساعد الاقباط عمرو بن العاص في الفتح العربي و يكفي القول بان ماريا القبطية كان زوجة رسول الله محمد عليه الصلاة و السلام و ام ابنه ابراهيم.
فهل بعد كل ذلك يمكن لنا ان نقول ان الفراعنة كانوا كافريين . لا بل كانوا مؤمنين و موحدين فقد امنوا باثنى عشر نبي من بين خمسة و عشرين نبي