كريات الأخاديد المتوازية


كريات الأخاديد المتوازية




خلال العقود الأخيرة من القرن الماضي عثر عمال المناجم المنقبون عن المعادن في جنوب إفريقيا على كريات معدنية غامضة لم يعرف أصلها، يتراوح قياس قطر الواحدة منها بين الأنج أو أكثر أو أقل بقليل و بعضها محاطة بثلاثة حزوز متوازية تحيطها من الوسط كما يحيط خط الاستواء بالارض. و لقد تم العثور على نوعين من هذه الكرات الصغيرة المعدنية : احدها مكون من معدن صلب ذو لون مزرق منمشة بالابيض و النوع الثاني كانت مجوفة ولكن تجويفها مملوء بمادة بيضاء اسفنجية.


المثير في هذه الكرات هو ان الصخرة التي كانت الكريات مطمورة بداخلها يعود تأريخها الى ما قبل العصر الكامبيري للأرض اي ان عمرها بالتحديد هو 2.8 بليون سنة !

علما ان العصر الكامبيري يبدأ قبل 3200 مليون سنة (ثلاثة و اثنين بالعشرة بليون عام).. ملاحظة: عمر كوكبنا الأرض حسب تقديرات علماء الفلك و الجيولوجي هو اربعة و نصف بليون عام ( البليون = الف مليون وهو نفسه المليار ولكن الاميركان يستعملون كلمة بليون في حين ان النظام الفرنسي يستخدم كلمة مليار)
من صنعها ؟ و لأي غرض و كيف جاءت الى الأرض؟


هل هي كبسولات تحمل خلايا حيوية؟ جراثيم؟ نوع من الحياة او مادة كيميائية ؟ ربما طمرتها مخلوقات من كوكب آخر في داخل صخرة و ارسلتها بأتجاه كوكبنا لتسقط على شكل نيزك في وقت كان كوكبنا قد بدأ توا بالتشكل و بدأت حرارته توا تعتدل لتستضيف الحياة أو الخلية الاولى بعد ان تكون الجو و المحيطات !؟

===============

لماذا نولى موضوع المخلوقات الفضائية كثير من اهتمامنا فى حين أنهم قد لا يولونا نفس الاهتمام ؟ .......... أحمد مــــازن